الفرق بين الحقن المجهري والتلقيح الصناعي
 الفرق بين الحقن المجهري والتلقيح الصناعي


تعرف على| الفرق بين الحقن المجهري والتلقيح الصناعي 

منى إمام

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 - 10:00 ص

قال د.أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري وأطفال الأنابيب والمناظير النسائية، إن التلقيح الصناعي يختلف كثيرا عن الحقن المجهري.

 

وأوضح لـ "بوابة أخبار اليوم"، أن التلقيح الصناعي عبارة عن عامل مساعد للعلاقة الحميمة، بمعنى أنه يمكن أن تتم العلاقة الحميمة دون وصول السائل المنوي للبويضة وبالتالي لا تتلقح ولا يحدث حمل فعند التلقيح يتم حقن السائل داخل الرحم لتخصيب بويضة الزوجة، وإذا شاء القدر يتم الحمل، وفي هذه الحالة تكون نسب نجاح التلقيح الصناعي نفس نسب حدوث الحمل بطريقة طبيعية.

 

وأضاف د.أحمد عاصم الملا، أن الحالات التي قد تستخدم التلقيح الصناعي من لديهم خلل في السائل المنوي سواء نقص عدد الحيوانات المنوية عن العدد الطبيعي أو ضعف حركتها أو زيادة الأشكال الغير طبيعية لها والنساء اللواتي لديهن أمراض عنق الرحم مثل تليف عنق الرحم نتيجة لعملية جراحية أو بطانة الرحم المهاجرة ومشاكل التبويض وتحسس بعض النساء من السائل المنوي مما يسبب لها إحمرار وانتفاخ مع ألم المهبل عند وصول السائل المنوي له.


وأكد د.أحمد عاصم الملا التلقيح الصناعي أو الحقن داخل الرحم يتم داخل الجسم اما الحقن المجهري فيتم خارج الجسم، قائلا: إن الحقن المجهري فهو الأفضل ونسب النجاح أعلى.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة